بعد انتهاء دور المجموعات..تسعة منتخبات افريقيه تأهلت للدور الثانى مقابل اثنان فقط من آسيا

كتب اشرف منير :

بعد انتهاء الجوله الاخيره من دور المجموعات لبطولة كأس العالم2026هناك بعض الارقام المهمه التى يجب على الاتحاد الدولى “فيفا “النظر اليها ومراعاة ذلك فيما هو قادم..

تأهل لنهائيات كأس العالم16منتخبا اوربيا ، غادر4منهم بعد انتهاء دور المجموعات على رأسهم تركيا والتشيك بنسبة نجاح75%

وتأهل عن افريقيا10منتخبات ودع المنتخب التونسى فقط واستمر9منتخبات يدافعون عن الكره الافريقيه بنسبة نجاح90% وهو مايعكس تطور وتقدم الكره الافريقيه رغم الامكانيات الضعيفه والبنيه التحتيه من ملاعب واستادات ضعيفه ايضا مقارنة بأوربا او امريكا

كذلك تأهل عن قارة آسيا 10منتخبات ، غادروا جميعا ماعدا منتخبان هما استراليا واليابان بنسبة نجاح20%فقط رغم ان غالبيتهم من الدول الغنيه ولديها بنية تحتيه متميزه.

كذلك تأهلت كل منتخبات قارة امريكا الجنوبيه والشماليه والكونكاكاف وعددهم12منتخبا الى الدور الثانى ، مع العلم ان ثلاث دول من هذه القاره هى من تنظم كأس العالم مشتركه وهى امريكا وكندا والمكسيك ، وودع البطوله ثلاثة منهم ايضا بنسبة نجاح75% هم هاييتى وبنما وكوراساو من الكونكاكاف ايضا خرجت نيوزيلندا النى تمثل منطقة الاوقيانوسيا..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *